أخبار سوريا

هيئة التفاوض: نظام الأسد يستغل الاضطرابات في المنطقة لينفرد بالشعب السوري الأعزل

قالت هيئة التفاوض السورية في بيان لها:”إن نظام الأسد يستغل الاضطرابات في المنطقة لينفرد بالشعب السوري، لتقوم قواته وآلته الحربية بقصف بربري مستهدفاً الأحياء السكنية والبنية التحتية في إدلب وريفها”.

وطالبت هيئة التفاوض جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع طارئ، لوضع حدّ لهذه المجازر والقصف الذي يطول المدن والبلدات، وفرض حماية المدنيين، من خلال الضغط على نظام الأسد لوقف القصف بشكل فوري.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” وثق مقتل أكثر من 42 مدنياً، بينهم تسع نساء و12 طفلاً، وإصابة أكثر من 214 مدنيا، بينهم 66 طفلاً و37 امرأة، إضافةً إلى مقتل اثنين من كوادر العمل الإنساني وإصابة 4 آخرين.

وأكد الفريق، أن منطقة شمال غربي سوريا تعرّضت لأكثر من 198 استهدافاً، تركز على أكثر من 61 مدينة وقرية، كما نفذت الطائرات الحربية أكثر من 35 غارة بالصواريخ، خلال فترة التصعيد الحالية.

وسجلت الفريق، حركة نزوح كبيرة من مختلف المناطق المُستهدفة، هي الأكبر من نوعها منذ عدة سنوات في شمال غربي سوريا، حيث تجاوز العدد الأولي لإحصاء النازحين حتى الآن 78 ألفاً و709 نازحين.

وتتعرض مناطق شمال غربي سوريا “ريفي إدلب وحلب” بشكل عام، لهجمة عنيفة من القصف الأرضي والجوي، من قبل قوات الأسد وروسيا، بمشاركة الطيران الحربي الروسي، في حملة انتقامية بعد اتهام فصائل إدلب باستهداف الكلية الحربية في مدينة حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى