أخبار سوريا

منسقو الاستجابة: لا وجود لأي هدنة أو تهدئة في الشمال السوري

أعلن فريق منسقو استجابة سوريا، أن مناطق شمال غربي سوريا، لم تشهد أي توقف لعمليات الاستهداف من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، على الرغم من الإعلانات التي تبثها جهات مختلفة عن تهدئة أو هدنة في المنطقة والتي يتم تداولها منذ عدة أيام وحتى الآن.

وقال الفريق في بيان له: “أنه تم تسجيل أكثر من 92 استهداف، خلال الفترة التي تلت الترويج لتهدئة في المنطقة موزعة، إلى قوات النظام السوري، سجل 86 استهداف للمنطقة على 46 قرية وبلدة في مناطق ريف إدلب وحلب وحماة، والطائرات الحربية الروسية، سجل 6 استهدافات للمنطقة شملت 6 قرى وبلدات بمعدل 10 غارات جوية”.

وأضاف البيان: “أن حركة النزوح قائمة حتى الآن ولم يتمكن أي مدني من العودة إلى المناطق التي سجلت حركة نزوح وتجاوز عدد النازحين المسجلين في مختلف المناطق أكثر من 80 ألف نازح”.

وأكد البيان: “أنه يتوجب على المجتمع الدولي الضغط بشكل مكثف على نظام الأسد وروسيا لإيقاف الهجمات ضد المدنيين في شمال غرب سوريا، لإتاحة عودة جميع النازحين إلى مدنهم وقراهم التي خرجوا منها”.

يذكر أن قوات نظام الأسد وروسيا شنت حملة قصف عنيفة على مدن وبلدات ريفي إدلب وحلب، مستخدمةً أسلحة حارقة وعنقودية محرمة دولياً وراجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، في حملة انتقامية لاستهداف حفل تخريج ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص، والتي لم يكشف عن فاعلها بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى