دولي

الأردن: علينا تكثيف الجهود لوقف التصعيد على قطاع غزة وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات

قال ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الجمعة: “من الضروري فتح ممرات إنسانية لإدخال مساعدات إلى قطاع غزة، ووقف الحرب على القطاع”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الملك عبد الله الثاني في عمان بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في زيارة للأخير ضمن جولة غير محددة المدة بدأها بإسرائيل وتشمل قطر، بحسب ما نقلته وكالة الأنبار الأردنية.

وأضاف الملك عبدلله: ” علينا تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع تدهور الأوضاع وتوسعها إلى الضفة الغربية، عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية في قطاع غزة لكي تقوم بواجباتها الإنسانية”.

وأكد الملك: “على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء من الجانبين، انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنسان”.

وحذر الملك من “أية محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم”، مشددا على “عدم ترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين”.

يذكر أنه لليوم السابع على التوالي يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، ضمن مواجهات فلسطينية إسرائيلية غير مسبوقة وأسفرت عن سقوط آلاف الضحايا من المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى