محليات

فريق “السواعد الخضراء” يتفقّد البيوت الزراعية المحمية في كفر يحمول بريف إدلب

قام فريق “السواعد الخضراء” ضمن ورشة عمل الزراعة المحمية بزيارة موقع في بلدة كفر يحمول بريف إدلب، يتم فيه تجهيز عدة بيوت محمية.

وخلال الزيارة تم شرح أساسيات تجهيز البيوت المحمية والمواد المعتمدة في البناء والعزل للمزارعين، بالإضافة تم الشرح عن الأطباق المعتمدة في عملية الزراعة وطرق التدفئة، بحسب ما أوضح مدير مكتب إدارة المشاريع في فريق السواعد الخضراء المهندس الزراعي عبد الكريم غزال لفرش أونلاين.

وقال غزال: “ضمن مشروع دعم وتسقيف المزارع بالإرشادات الزراعية قام فريق السواعد الخضراء بتنفيذ جولة ميدانية إلى مواقع في بلدة كفر يحمول والتي يقوم فيها تجهيز بيوت محمية لزراعة الشتول من أجل زراعة البكؤين”.

وأضاف غزال:” قمنا بالتعرف على إنشاء البيوت والمسافات التي يجب مراعاتها أثناء تجهيز البيوت المحمية للشتول والتي تختلف عنها البيوت المحمية المخصصة لزراعة”.

وأوضح غزال، أنه تم من خلال الجولة التعرف على الأوساط الزراعية المستخدمة في الزراعة وطرق التدفئة والمواد التي يستخدمها أيضاً مدير المشروع في تدفئة الشتول أثناء تدني درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الفريق سيقوم بجولة أخرى بعد زراعة الشتول ضمن البيوت المحمية لمتابعة طرق الزراعة وطرق العناية بها وأساليب المكافحة وأساليب الوقاية من الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى