أخبار سوريا

صحيفة “حرييت”: انسحاب القوات التركية من شمالي سوريا والعراق سيعزز “الإرهاب”

أكدت صحيفة “حرييت” التركية، أن انسحاب قوات الجيش التركي من قواعده في سوريا وشمالي العراق، سيعزز وجود “الإرهاب” في تلك المناطق.

وأوضحت أن القوات التركية ستستمر في محاربة “الإرهاب” من مصدره، ضد قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم “الدولة”، بعد أن كان لها نتائج ناجحة.

وذكرت الصحيفة أن القوات التركية باقية في قواعدها ولن تغيير في الخطة العسكرية، وستعزز مناطق قواعدها العسكرية في سوريا وشمالي العراق، حتى يتم تطهير تلك المناطق من “الإرهاب”.

وحذرت الصحيفة، من أن قوات سوريا الديمقراطية من الممكن أن تهاجم مجدداً القواعد التركية مرة أخرى في الليالي “الضبابية”، عندما تقترب الرؤية من الصفر.

ورأت أن الذين يتساءلون عن سبب بقاء القوات التركية في سوريا وشمالي العراق، عن علم أو بغير علم، يخدمون غرض قوات سوريا الديمقراطية ضد تركيا.

وكان وزير الدفاع التركي يشار غولر أعلن أمس الاثنين خلال اجتماع مع قادة الوحدات العسكرية داخل تركيا، استهداف 77 مسلحاً من قوات سوريا الديمقراطية وتدمير 78 هدفاً، وذلك بغارات جوية تنفذها قواته منذ السبت الماضي شمالي سوريا والعراق.

وقال غولر، إن القوات التركية ردت فوراً على الهجمات المسلحة التي أسفرت عن مقتل 9 جنود أتراك بمنطقة عملية “المخلب -القفل” شمالي العراق، يوم الجمعة الماضي.

وشدد على أن تركيا ستواصل حربها ضد “الإرهاب” حتى تحييد آخر “إرهابي” في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى