أخبار سوريا

لافرينتييف: روسيا ترفض الضربات الإسرائيلية على سوريا

أكد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، أن روسيا ترفض الضربات الإسرائيلية على سوريا، لأنها تؤدي إلى توريط الدول العربية في الصراع في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن لافرينتييف قوله: “إن روسيا لا ترى نية لدى الولايات المتحدة في سحب قواتها من سوريا، والإدارة الأميركية قد تدرك لاحقاً أن الحفاظ على القواعد الأميركية في سوريا ليس أولوية بالنسبة لها.

وأوضح لافرينتييف، أن “الغارات التي تنفذها إسرائيل على أهداف إيرانية في سوريا قد تتزايد، ونحن نرفض بشكل قاطع هذا الخيار لحل القضية، لأنه لا يؤدي إلا إلى تصعيد العنف”.

وأشار إلى أن بلاده لا تريد أن ينجر نظام الأسد إلى صراع إقليمي، وسنبذل كل ما في وسعنا لمنع حدوث ذلك.

واعتبر أن الوضع في سوريا الآن أكثر تعقيداً، فالولايات المتحدة تتكبد خسائر كبيرة للغاية، لكنها تواصل البقاء في سوريا وبأعداد كبيرة من القوات والقواعد في شمال شرقي سوريا وفي التنف جنوبي سوريا.

وكانت القوات الإسرائيلية السبت الماضي، شنت هجوماً استهدف منطقة المزة وسط دمشق، أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم 5 من قيادات ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، وعدد من السوريين.

يذكر أن الولايات المتحدة تنشر نحو 900 عسكري في سوريا، في إطار التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الذي أعلن تشكيله عام 2014، وذلك في 28 موقعاً، منها 24 قاعدة عسكرية و4 نقاط توجد فيها قوات أميركية مع قوات حليفة لها، مثل “قوات سوريا الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى