أخبار سوريا

الاستخبارات الأوكرانية تكشف تفاصيل تجنيد روسيا لشبان سوريين للقتال في صفوفها

كشفت المديرية العامة للاستخبارات الأوكرانية تفاصيل عن تجنيد روسيا لشبان سوريين داخل سوريا للمشاركة في القتال في أوكرانيا.

وأقدمت القوات الروسية في سوريا على تجنيد حوالي 1000 شاب، كدفعة أولى، وذلك من خلال وكالات سفر سورية وعدتهم بوظائف كحراس أمن برواتب مغرية، بحسب تلفزيون سوريا.

وقامت القوات الروسية في سوريا بتدريب الشبان السوريين في مواقع تابعة لها بالقرب من مدينة حلب ومطار كويرس، ونقلتهم بعد ذلك إلى قاعدة حميميم الجوية، ومن هناك إلى روسيا.

وبعد وصول الشبان السوريين إلى روسيا، تم إصدار جوازات سفر روسية لهم، وتم تعيينهم بعد ذلك كجنود في الجيش الروسي، استعداداً لمشاركتهم بالقتال على خطوط التماس في أوكرانيا.

وأظهر مقطع فيديو نشرته منصة الاستخبارات الأوكرانية شباناً سوريين يحملون جوازات سفر روسية، قالوا إنهم حصلوا عليها خلال خمسة أيام، تحضيراً لانتقالهم إلى مواقع القتال في أوكرانيا.

ومطلع كانون الثاني الماضي، ونشرت شبكة “السويداء 24” مقطعاً مصوراً، قالت إنه من داخل أحد مراكز التجنيد التابعة للجيش الروسي في موسكو، يظهر فيه مجموعة من المواطنين السوريين والمصريين يتسلمون اللباس العسكري، قبيل إرسالهم إلى مواقع عسكرية قريبة من الحدود مع أوكرانيا.

وفي تحقيق لها، كشفت الشبكة عن تسيير رحلات جوية من اللاذقية إلى موسكو، تضم عشرات السوريين من محافظات مختلفة، وبعضهم من السويداء، بعد توقيعهم على عقود تجنيد، بوساطة مستقطبين يعملون مع شركات أمنية.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع، منتصف أيار الماضي، مرسوما ينص على تسهيل منح الجنسية الروسية للأجانب الذين أبرموا عقودا مع الجيش الروسي خلال العملية العسكرية في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى