محليات

مظاهرات حاشدة إحياءً لذكرى الثورة السورية الثالثة عشرة في الشمال السوري

خرج الآلاف من أهالي المناطق المحررة شمال غربي سوريا اليوم الجمعة، في مظاهرات حاشدة لإحياء الذكرى السنوية الثالثة عشرة لانطلاق الثورة السورية، مجددين المطالب بإسقاط نظام الأسد.

وحمل المتظاهرون لافتات بعنوان “ثورة لكل السوريين”، وشملت المظاهرات مدن إدلب وبنش وجسر الشغور وكفرتخاريم ومعرة مصرين، إضافة إلى مدن وبلدات اعزاز والباب وعفرين والأتارب ودارة عزة في ريف حلب.

وردد المتظاهرون هتافات نادت بإسقاط نظام الأسد، ومحاسبة بشار الأسد، وإطلاق سراح المعتقلين.

ويحيي ملايين السوريين في داخل البلاد وخارجها، اليوم الجمعة، الذكرى السنوية الثالثة عشرة لانطلاق الثورة السورية، خلال شهر آذار 2011، للمطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد.

وانطلقت أولى صيحات الثورة السورية، في دمشق ودرعا، في منتصف شهر آذار عام 2011، تلا ذلك خروج مظاهرات في مختلف المحافظات مطالبة بإطلاق الحريات وإخراج المعتقلين السياسيين من السجون ورفع حالة الطوارئ، ثم مع الوقت ازداد سقف المطالب تدريجياً حتى وصل إلى إسقاط نظام بشار الأسد بالكامل.

في المقابل، تظاهر المئات من أهالي محافظة السويداء اليوم، في ساحة الكرامة، لإحياء الذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الثورة السورية، حيث حمل المتظاهرون شعار (من أجل بناء الدولة السورية.. دولة العدل والقانون والحريّات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى