محليات

منخفض جوي شديد الفعالية في سوريا خلال الـ 48 الساعة القادمة

أكد المتنبئ الجوي كناز كيوان اليوم الاثنين، أن معظم المناطق السورية ستشهد أمطاراً غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال الـ 48 الساعة القادمة.

وأضاف كيوان، أن الأمطار ستأتي مترافقة مع حبات البّرد، مع انخفاض بدرجات الحرارة ونشاط ملحوظ للرياح وأجواء سديمية في المناطق الشرقية وخاصة نهار يوم غد الثلاثاء. بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد.

وأشار كيوان، إلى أن المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة والمناطق الشرقية بما في ذلك البادية، ستكون أكثر فعالية، محذراً من تشكل السيول في المناطق المذكورة تترافق مع أجواء سديمية مغبرة وخاصة غداً الثلاثاء، حتى تضعف الفعالية اعتباراً من صباح الأربعاء القادم.

ولفت إلى أن الحالات الجوية التي تشهدها البلاد ما تزال غير مستقرة، والمنخفضات الجوية واردة ولكن على فترات أكثر تباعداً، لنشهد الأسبوع القادم جواً ربيعياً دافئاً.

وشدد كيوان على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية خاصة عند السفر من محافظة إلى أخرى، مضيفاً إن الهطولات المطرية خلال فترة الربيع تمتاز بالغزارة الكبيرة.

وسبق أن أكدت “مديرية الأرصاد الجوية” التابعة لنظام الأسد استمرار انخفاض درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا، متوقعة أن يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات على شكل زخات رعدية غزيرة أحياناً، حتى يوم الأربعاء القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى