أخبار سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع لميليشيا حزب الله اللبناني بريف دمشق

أفادت مصادر إعلامية أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر اليوم الأحد، مواقع في القلمون الغربي بريف العاصمة دمشق، وتسبب القصف بانفجارات متتالية سُمع صداها في معظم مدن وبلدات القلمون.

وقالت المصادر: “إن القصف الإسرائيلي استهدف مطار الناصرية العسكري قرب مدينة جيرود، ومستودعات أسلحة لقوات النظام في مزارع دنحة بمحيط مدينة يبرود، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية”.

وأضافت: “أن الضربات هزت مناطق القلمون وتركزت على مواقع لميليشيات حزب الله في محيط اتوستراد دمشق – حمص الدولي، عند قرى يبرود والقسطل والناصرية، وأشارت إلى أن الانفجارات سمعت في محيط النبك في ظل دوي انفجارات ضخمة ناتجة عن الغارات وتفجر الذخائر”.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه قصف أهداف ومواقع تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني على الجبهة السورية، وذلك بعد ساعات من قصف صاروخي استهدف الجولان السوري المحتل، نفذته الميليشيات الإيرانية.

يذكر أنه منذ عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من تشرين الأول، تصعد إسرائيل هجماتها على الميليشيات الإيرانية في سوريا، كما قصفت أيضا الدفاعات الجوية لجيش نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى