أخبار سوريا

عقب سقوط صاروخ في الجولان.. إسرائيل تستهدف موقع عسكرية لنظام الأسد جنوبي سوريا

شن الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم، غارة جوية استهدفت بنى تحتية ومواقع عسكرية لقوات نظام الأسد جنوبي سوريا، رداً على إطلاق صاروخ نحو الجولان المحتل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور عبر منصة “إكس”: “إنه استهدف بغارة جوية بنى تحتية عسكرية وموقع عسكري لقوات نظام الأسد في منطقة محجة بريف محافظة درعا”.

وأضاف أدرعي: أن استهدف أيضاً بقصف مدفعي مواقع لقوات نظام الأسد جنوبي سوريا”.

وذكر أن القصف جاء رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من الأراضي السورية نحو منطقة يوننان في الجولان المحتل، دون وقوع إصابات.

فيما أفاد “تجمّع أحرار حوران”، أن صاروخاً من نوع (كاتيوشا) أطلقته كتائب عسكرية في ريف درعا الغربي باتجاه الجولان السوري المحتل، رد عليه الجيش الإسرائيلي باستهداف مواقع لنظام الأسد في محيط تلي الجابية والجموع غربي مدينة نوى في درعا.

وتتكرر خلال الأيام والأسابيع الفائتة، استهدافات مدفعية الجيش الإسرائيلي بقذائف المدفعية، لمواقع عسكرية تستولي عليها ميليشيات إيران و”حزب الله” بالاشتراك مع قوات نظام الأسد في ريفي درعا والقنيطرة، وذلك ردّاً على إطلاق صواريخ تجاه الجولان السوري المحتل.

وسبق أن شنت إسرائيل الأسبوع الماضي، ضربة جوية على مجمع السفارة الإيرانية بدمشق، ما أدى إلى مقتل عدد من القياديين في ميليشيا فيلق القدس، من بينهم القيادي الكبير في “الحرس الثوري الإيراني” محمد رضا زاهدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى