أخبار سوريا

لونا الشبل تتعرض لحادث سير في دمشق وتدخل العناية المشددة

تعرضت المستشارة الإعلامية الخاصة لبشار الأسد لونا الشبل لحادث سير على أحد الطرق المؤدية إلى دمشق أمس الثلاثاء، وهي بحالة حرجة في العناية المشددة في مشفى الشامي.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء “سانا” الموالية لنظام الأسد، فإن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخرجت عن مسارها، حيث تعرضت لعدة صدمات أدت إلى إصابته.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد نقلها إلى المشفى تبين أنها تعرضت لصدمة على الرأس أدت إلى حصول نزيف، مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص.

وانتشرت تقارير عدة حول غموض يحيط بالحادث، وأن سيارة مصفحة صدمتها من الخلف، مما دفع سيارتها باتجاه منتصف الطريق، كما أفادت تقارير أخرى أن السيارة التي صدمتها كانت مجهزة بدعامة حديدية في المقدمة، مما أدى إلى تعرض الشبل لنزيف دماغي حاد.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالنبأ وأفادت المعلومات أن حالة “النزيف شديدة للغاية” مع ترجيح عدم نجاتها، فيما قال موقع “كلنا شركاء” إن الشبل ترقد في مشفى الشامي بدمشق “بحالة خطرة ويعتقد أنها لن تغادر المشفى”.

وبرز اسم لونا الشبل التي تنحدر من مدينة السويداء جنوب سوريا كإعلامية بعد تخرجها من جامعة دمشق عام 2003، وفي منتصف 2010، تسلمت “رئاسة المكتب الإعلامي لدى نظام الأسد”، ليزداد نفوذها خلال سنوات الحرب، وتتوسع صلاحياتها داخل “القصر الرئاسي”.

وتعتبر لونا الشبل من أبرز الشخصيات في الدائرة المقربة من بشار الأسد، وتشغل منصب مستشارته الخاصة والمسؤولة الإعلامية في “القصر الجمهوري”، وإحدى أكبر المسؤولين الصحفيين لدى نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى