أخبار سوريا

التحالف الدولي: تنظيم داعش منحصر في مساحة صغيرة في دير الزور

أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أمس الخميس، أن تنظيم داعش انحصر في مساحة تقدر بنحو 1% من مساحة “الخلافة” والتي تم الإعلان عنها عام 2014.

وقال نائب القائد العام للشؤون الاستراتيجية والمعلوماتية اللواء في الجش البريطاني “كرستوفر ككا”خلال مؤتمر صحفي، إننا سنستمر في الضغط على الأراضي المتبقية لتنظيم داعش، حيث تمكنا من حصره في رقعة صغيرة تقدر بـ 1% من مساحة دولته المزعومة “الخلافة”.

وأعلن التنظيم عام 2014 إنشاء دولته المزعومة “الخلافة” على مناطق كبيرة تمكن من السيطرة عليها في سوريا والعراق، وتكبد التنظيم خسائر ميدانية كبيرة في العامين الماضيين نتيجة الهجمات التي تشنها طائرات التحالف الدولي وأطراف أخرى.

وتخوض ميليشيا قسد المدعومة من التحالف الدولي آخر المعارك ضد تنظم داعش بريف دير الزور الشرقي، وتحاصر ميليشيا قسد التنظيم في مساحة تقدر بنحو 4 كيلو متر مربع بالقرب من الحدود العراقية.

واستطاعت ميليشيا قسد بدعم التحالف الدولي أن تحرر قرابة 99% من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش في الأراضي السورية، ويحاول عناصر التنظيم الهروب من خلال الاختباء بين النساء والأطفال الذين يحاولون الفرار من القتال ولكن هذه الحيل لن تنجح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى