أخبار سوريا

منسقو الاستجابة: الأعمال العدائية التي تتبعها قوات نظام الأسد ستتسبب بزيادة عدد النازحين

أدان فريق منسقو الاستجابة في سوريا اليوم السبت، أعمال قوات نظام الأسد وروسيا العدائية في المناطق منزوعة السلاح، وطالب الدول المسؤولة بالضغط على روسيا لإيقاف الأعمال العدائية.

وأضاف المنسقون، أن توسع الأعمال العدائية والانتهاكات المستمرة ستتسبب بزيادة عدد النازحين المدنيين وعدم القدرة على الاستجابة السريعة لهم، وتم توثيق مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، نتيجة القصف المستمر لقوات نظام الأسد منذ توقيع الاتفاق إلى هذه اللحظة.

ودعا المنسقون كافة المنظمات والهيئات الإنسانية بالتحرك للاستجابة للنازحين في المناطق التي يوجدون فيها، وأن مناطق الشمال السوري ليس لديها القدرة على تحمل المزيد من النازحين، وخاصة أن عدد السكان أصبح كبيراً جداً إذ تجاوز 4 ملايين نسمة حسب الإحصائيات الأخيرة.

وأشار المنسقون، إلى ارتفاع الأعمال العدائية على مناطق ريف ادلب الجنوبي والشرقي ومناطق ريف حماة الشمالي والغربي وأرياف حلب الجنوبي والغربي، حيث تم توثيق أكثر من 25 منطقة في محافظة إدلب و26 منطقة في محافظة حماة و10 مناطق في محافظة حلب.

وتسببت الأعمال العدائية بنزوح أكثر من 85% من السكان المدنيين إلى مناطق أكثر أماناً، كما تسببت الأعمال العدائية من قبل قوات النظام إلى دمار كبير في البنى التحتية والأحياء السكنية في تلك المناطق وإعلان بعض القرى والبلدات أنها منكوبة كالتح وجرجناز والتمانعة وغيرها من المناطق الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى