أخبار سوريا

صحيفة سبوتنيك الروسية: الأسد أطلق سراح المعتقلين لإلحاقهم بالخدمة الإلزامية

كشفت صحيفة سبوتنيك الروسية أن قرار العفو الذي أصدره بشار الأسد، والذي أطلق بموجبه سراح 46 معتقلاً من سجن حماة المركزي، أنهم سيلتحقون بالخدمة الإلزامية أو خدمة الاحتياط في صفوف قوات نظام الأسد وحلفائه.

وأفادت وكالة سبوتنيك أن عدد السجناء المشمولين بما يسمى “العفو الرئاسي” 106 معتقل، بعضهم تم الإفراج عنهم قبل أيام بعد تعديل أحكام سابقة صدرت بحقهم من قبل محكمتي الميدان والإرهاب، فيما تم اليوم الإفراج عن الدفعة الأخيرة منهم.

وإن من تمت تسوية أوضاعهم، سيلتحقون بالخدمة الإلزامية أو خدمة الاحتياط في صفوف ميليشيا أسد، خلال مدة شهر كحد أقصى من تاريخ إخلاء سبيلهم.

وشهد سجن حماة المركزي، عمليات استعصاء من قبل المعتقلين آخرها في 8 كانون الثاني الماضي قبل أن ينهي المعتقلين إضرابهم عن الطعام، بعد وعود “اللجنة الأهلية” وإدارة السجون بمتابعة قضية إلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، وكذلك إطلاق سراحهم، حيث تلقى 40 معتقلا قرارات تقضي بنقلهم إلى سجن “صيدنايا” العسكري، بينهم 11 شخصا سينفذ حكم الإعدام بحقهم، وكانوا قد اعتقلوا على خلفية مشاركتهم بمظاهرات بداية الثورة السورية عام 2014، ليدخلوا بعدها بإضراب مفتوح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى