أخبار سوريا

تمويل قطري لمشاريع الرعاية الصحية للاجئين السوريين

وقع صندوق قطر للتنمية ومؤسسة قطر الخيرية يوم أمس الأحد، اتفاقية تمويل مشترك لدعم الاستجابة العاجلة للسوريين في شمال سورية ولبنان والأردن، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع بقيمة تزيد عن 6.5 ملايين دولار، بحسب وسائل إعلامية.

وتشمل المشاريع الممولة من الصندوق والمؤسسة، مشروع الصحة الأولية المتخصص لدعم وتشغيل مراكز صحية في شمال سورية تعود بالفائدة على 144 ألف شخص.

ويتضمن التمويل مشروع بناء وتجهيز وتشغيل مركز عرسال الطبي لإفادة 18 ألف مراجع سنوياً، إضافة إلى مشروع دعم وتوفير الرعاية الصحية.

كما أعرب نائب المدير العام للمشاريع بصندوق قطر للتنمية، مسفر بن حمد الشهواني، عن أمله في أن تكون هذه المشاريع ذات فائدة للاجئين السوريين في سورية ولبنان والأردن. وأشاد بالتعاون القائم بين قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية، مشيراً إلى أن مشاريع أخرى يجري التحضير لها مع قطر الخيرية سيعلن عنها قريباً.

وتعزز هذه المشاريع الدور الريادي لدولة قطر سواء على المستوى الحكومي أو المنظمات غير الحكومية في مساعدة المحتاجين والمنكوبين حول العالم، كما تعكس التزام دولة قطر تجاه القضايا الإنسانية الدولية ومنها الأزمة الإنسانية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى