أخبار سوريا

الجيش الوطني يبدأ عمليةً عسكريةً لتحرير قرى شمالي حلب من ميليشيا “الوحدات الكردية”

بدأ الجيش الوطني، اليوم السبت، معركةً لتحرير عدد من القرى في ريف حلب الشمالي وطرد ميليشيا “الوحدات الكردية” التي تسيطر عليها.

وقالت مصادر إعلامية، إن الجيش بدأ عملية عسكرية لتحرير قرى في محيط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي من ميليشيا “الوحدات الكردية”، وذلك بعد جملة من الاستفزازت التي بدأتها هذه الميليشيات ضد نقاط فصائل الجيش الوطني والجيش التركي في المنطقة.

وأضافت، أن العمليات العسكرية في المنطقة بدأت بالفعل، وأن العملية أسفرت فور بدئها بالسيطرة على قرية مرعناز، مشيراً إلى أن مقاتلي الجيش الوطني بدأوا هجومهم من محور حاجز الشط باتجاه مرعناز.

وأشارت إلى أن هدف المعركة “القريب” هو تحرير بلدتي المالكية ومرعناز وبعض القرى التابعة لهما، منوهةً إلى أن مقاتلي الجيش الوطني يتقدمون والمعارك ما زالت مستمرة في المنطقة.

من جهته، قال الرائد يوسف خمود الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني لفرش أونلاين، قوات النظام والميليشيات الإيرانية في قرية كفين تستهدف قرية مريمين براجمات الصواريخ مما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

يذكر أن العملية تأتي بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، مقتل عسكري وإصابة آخر بنيران ميليشيا “الوحدات الكردية” في منطقة تل رفعت شمالي حلب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى