أخبار سوريا

الائتلاف السوري يطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها الكاملة اتجاه اللاجئين السوريين في البنان

طالب نائب رئيس الإتلاف السوري بدر جاموس، الأمم المتحدة بالتحرك وتحمل مسؤوليتها الكاملة اتجاه ما يحدث بحق اللاجئين السوريين في لبنان من انتهاكات ومخالفات، وحمايتهم وفق القرارات الدولية الخاصة باللاجئين.

 

وشدد نائب رئيس الائتلاف السوري، على الأهمية البالغة في تدخل دولي عاجل وجاد بشكل قانوني، لمنع استمرار الانتهاكات بحق اللاجئين السوريين”، وأهمية “رفض استغلال اللاجئين السوريين لأمور سياسية”، مردفاً: “إجبار اللاجئين على العودة بدون ضمانات يعني إرسالهم للموت”.

 

وأضاف “جاموس”، أن ممارسات بعض الأطراف اللبنانية في التضييق على اللاجئين السوريين من خلال هدم مخيماتهم وحوادث الاعتداء التي وصلت حد القتل، تهدف إلى “إجبار السوريين على العودة القسرية إلى بلادهم”، وهو الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر الكبير.

واتهم “جاموس”، مليشيا حزب الله اللبناني بـتكريس خطاب الكراهية والعنصرية ضد اللاجئين السوريين”، وتحويل الأنظار عن الجرائم والأفعال التخريبية التي ينتهجها في لبنان وسورية لصالح إيران.

 

وأوضح، أن الحل لا يكمن في بقاء أو عودة اللاجئين السوريين، وإنما عبر وقف حزب الله وميليشياته الإرهابية عن ارتكاب المزيد من الجرائم، وخاصة تلك التي تستهدف المدنيين بالشراكة مع نظام الأسد”.

 

وأشار، إلى أن كل من يشارك في إجبار اللاجئين على العودة سيتحمل المسؤولية أمام المحاكم الدولية، وأكد على أن “الائتلاف” سيتوجه لتلك المحاكم وفق الأعراف والقوانين الدولية التي تحمي حقوق اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى