أخبار سوريا

ترامب يبحث مع رئيسة الوزراء البريطانية سبل تطبيق العقوبات المفروضة على إيران .. والأخيرة تعلن عن زيادة تخصيب اليورانيوم

 

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء السبت، مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، عددًا من الملفات الدولية ومنها سوريا وإيران وكوريا الشمالية.

وذكرت وسائل إعلامية نقلاً عن بيان صادر عن البيت الأبيض، أن مباحثات ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية جاءت خلال اتصال هاتفي، فيما لم يحدد من الذي أجراه، بحسب قناة “الحرة” الأمريكية.

وأضافت، أن المباحثات تركزت حول الجهود الدولية لتطبيق العقوبات المفروضة على سوريا ومنع إيران من امتلاك سلاح نووي.

كما تباحث الرئيسان حول تقدم المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة وبريطانيا، إضافة إلى المساعي الأمريكية للتوصّل إلى اتفاق نهائي لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالة.

وبالقابل أعلن عدد من السؤولين الإيرانيين، أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب سيتجاوز، خلال ساعات، نسبة 3.6%، وبذلك تكون إيران تجاوزت ما نص عليه اتفاقها النووي المتعثر، والمبرم عام 2015 مع القوى العالمية.

وقال المسؤولون في المؤتمر إن “إيران لن تخصب اليورانيوم في الوقت الحالي إلى المستوى اللازم لمفاعل طهران، مؤكدين أن لديها القدرة على استعادة العمل في مفاعل آراك للماء الثقيل، وأنها ستتحرك بناء على احتياجاتها.

ويأتي هذا التطور بعد عام من انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي بشكل أحادي الجانب وتحذير إيران من “اللعب بالنار” عند إعلان نيتها زيادة تخصيب اليورانيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى