الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / وزارة التعليم الوطني التركية تواصل تسهيل عملية تكيّف الأطفال السوريين مع نظام التعليم التركي

وزارة التعليم الوطني التركية تواصل تسهيل عملية تكيّف الأطفال السوريين مع نظام التعليم التركي

تواصل وزارة التعليم الوطني التركية جهودها في سبيل تسهيل عملية تكيّف الأطفال السوريين مع نظام التعليم التركي واندماجهم مع أقرانهم الأتراك، من خلال إخضاعهم لدورات صيفية مستمرة حتى نهاية شهر آب / أغسطس الحالي.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وسائل إعلام تركية، فقد أطلقت وزارة التعليم تلك الدورات في 26 ولاية تركية ينتشر فيها السوريون على نحو مكثف، وهي تندرج في إطار مشروع “دعم دمج الأطفال السوريين بنظام التعليم التركي” الممول بشكل كامل من قبل الاتحاد الأوروبي.

ويخضع للدورات، التي بدأت بتاريخ 1 تموز / يوليو الماضي، 15 ألف طفلاً سورياً ومثلهم من الأتراك، تُقدر أعمارهم بنحو 5-6 سنوات.

وتهدف الدورات إلى جعل الأطفال السوريين أكثر استعداداً وجاهزية لبدء عامهم الدراسي الأول في شهر أيلول / سبتمبر القادم، وجعلهم على معرفة بسيطة باللغة التركية قبيل التحاقهم بالمرحلة الابتدائية.

ولفت المسؤولون القائمون على المشروع الانتباه إلى تعلّم الأطفال السوريين خلال الدورات أساسيات اللغة التركية، كالأرقام والألوان، واندماجهم مع أقرانهم الأتراك عبر ألعاب تفاعلية.

وتابعوا أن اندماجهم المبكّر قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد سيثمر بدوره عن نتائج إيجابية تسهّل عملية تكيّفهم مع نظام التعليم التركي، وهو ما سينعكس بدوره بشكل إيجابي على نتائجهم الدراسية.

هذا وتستمر الدورات على مدار 9 أسابيع، يخضع خلالها الأطفال إلى 30 ساعة تدريب أسبوعياً، وهي أشبه ما تكون بالمرحلة التحضيرية التي تسبق التحاقهم بالمدارس.

المصدر : الجسر ترك