أخبار سوريا

بينهم أطفال.. ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة أريحا إثر قصف جوي لطائرات نظام الأسد

ارتفعت حصيلة ضحايا مجزرة مدينة أريحا بريف إدلب، إلى 13 شهيداً جراء قصف طيران نظام الأسد الحربي على المدينة بعدة صواريخ يوم أمس الأحد، في وقت تتواصل الهجمة الجوية على مدن وبلدات ريف إدلب دون توقف.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن عدد شهداء مجزرة مدينة أريحا ارتفع إلى 13 شهيداً بينهم أربعة أطفال، إضافة لأكثر من 20 جريحاً بينهم حالات خطرة، نقلت لمشافي طبية عدة في المحافظة.

وأشار المراسل أن القصف الجوي من الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد من نوع سيخوي 24، حيث طالت الصواريخ محيط مدرسة تعليمية بالقرب من الحي الغربي للمدينة، وصواريخ أخرى وسط حي سكني مستهدفة مسجد وروضتين للأطفال، كما استهدفت صواريخ تجمع سيارات مدنية قرب الأوتستراد، وهنا وقعت المجزرة الأكبر.

ولفت المراسل إلى أن مدينة أريحا باتت تأوي عشرات الآلاف من المدنيين النازحين من بلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، مشيراً إلى أن حالة تخوف كبيرة انتابت الأهالي من التصعيد ضد المنطقة وبالتالي العودة لسياسة تدمير المدن وتهجير أهلها.

وكانت تعرضت مدينة سراقب يوم أمس لأكثر من 13 غارة من الطيران الحربي الرشاش، استهدف الحي الشرقي من المدينة والطرق الدولية لإعاقة حركة المدنيين والسيارات، تسببت باستشهاد سيدة، كما تعرضت بلدات وقرى بينين وحنتوتين ومعرة النعمان ودير سنيل لقصف جوي عنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى