أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يرحب بتصنيف ميليشيا حزب الله على قوائم الإرهاب

أعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في بيان له عن ترحيبه بقرار بريطانيا في إدراج ميليشيا حزب الله البناني على لائحة الإرهاب، والآثار القانونية المترتبة عليه فيما يخص أعضاء الميليشيا وداعميها ومموليها والمتعاونين معها، وتجميد كامل أرصدتها.

وأشار بيان الائتلاف، إلى الجرائم والانتهاكات الهائلة التي ارتكبتها الميليشيا بحق الشعب السوري، ومسؤولية قادتها عن عشرات آلاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، داعياً إلى اتخاذ خطوات قانونية لمحاسبتها.

وأكد البيان، أن تأخر حكومات العالم والمنظمات الدولية في اتخاذ مواقف مبدئية من مثل هذه التنظيمات والدول التي ترعاها يتسبب في تفاقم الأزمات وخسارة الكثير من الأرواح دون أي مبرر.

وأردف: “إن الشعب السوري وجميع شعوب المنطقة يتطلعون إلى نهاية دور هذا التنظيم كذراع للنظام الإيراني ونهاية حاسمة للكوارث التي جلبها على المنطقة”.

يشار إلى أن وزارة الخزانة البريطانية أعلنت في بيان لها إدراج ميليشيا “حزب الله” بكافة أفرعها العسكرية والمالية والسياسية على قوائم الإرهاب، كما قررت تجميد كامل أصولها المالية.

والجدير بالذكر أن الميليشيا المدرجة على قائمة الإرهاب “حزب الله البناني”، شارك في جرائم ضد المدنيين في سوريا، إلى جانب نظام الأسد، كما عمل مع الميليشيات الإيرانية على نشر الطائفية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى