أخبار سوريا

بهجوم معاكس.. الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على عدة قرى بريف حلب

تمكنت الفصائل الثورية اليوم الجمعة، من استعادة السيطرة على عدة قرى بريف حلب الجنوبي، وسط استمرار الاشتباكات على العديد من المحاور بريف حلب.
وأعلنت الفصائل الثورية عن سيطرتها على قرى محاريم والخواري وتل النباريز ومزارع الظاهرية في ريف حلب الجنوبي، وتمكنت من تكبيد قوات نظام الأسد خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وتمكنت الفصائل من تدمير عربة شيلكا وسيارة من نوع بيك أب ومقتل عدة عناصر لقوات نظام الأسد إثر استهداف تجمع لهم على محور الراشدين غربي حلب بصاروخ مضاد للدروع.
ويوم أمس، أعلنت فصائل الثوار استعادة السيطرة على بلدة كراتين وتلتها في ريف إدلب الشرقي ومقتل وجرح العشرات من عناصر النظام وروسيا داخلها، واغتنام قاعدتي صواريخ م.د مع عدد من الصواريخ، واغتنام دبابة على محور النيرب، واغتنام عربة BMP على محور داديخ.
وتشهد أجواء ريف إدلب منذ منتصف الليل حتى ظهر اليوم، غياب تام للطيران الحربي الروسي وطيران قوات نظام الأسد عن الأجواء، وسط توقف المعارك بين قوات نظام الأسد والفصائل الثورية على أكثر من محور، دون أي معلومات عن أسباب هذا الهدوء الحذر.
وشنت الفصائل الثورية يوم أمس هجوم معاكس على مواقع قوات نظام الأسد وحليفها الروسي على جبهات النيرب وداديخ، وحققت فيه ضربات قوية لقوات نظام الأسد وكبدته خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح، في وقت كانت سيطرت قوات على مدينة سراقب ودخلت أحيائها بعد تطويقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى