الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / ‏وزارة الدفاع الروسية: قادرون مع تركيا على تحقيق مهمتنا في سوريا

‏وزارة الدفاع الروسية: قادرون مع تركيا على تحقيق مهمتنا في سوريا

صرحت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن موسكو وأنقر على مقدرة من تحقيق مهمتهما في سوريا وذلك عبر تفادي عدم التنسيق والعدائية.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية أنقرة، بمساهمتها في ازدياد الوضع سوءاً نتيجة نقل الأسلحة لإدلب عبر حدودها، مضيفةً أن تركيا أخفقت في التمييز بين مسلحي المعارضة المعتدلة و”الإرهابيين” في إدلب. حيث نفت أن المدنيين يتدفقون باتجاه الحدود التركية من منطقة التصعيد في إدلب.

وفي سياق متصل التقى وزير الدفاع التركي يلتقي نظيره الأمريكي على هامش اجتماع وزراء دفاع الناتو في بروكسل، حيث أكد وزير الدفاع التركي لنظيره الأمريكي على أهمية تقديم كل من الولايات المتحدة وحلف الناتو مساهمات ملموسة أكثر فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في ادلب.

وفي وقت سابق أوضح بيان صادر عن الكرملين، الأربعاء، أن بوتين وأردوغان بحثا في اتصال هاتفي الأزمة السورية، وخاصة الوضع المتفاقم في منطقة خفض التصعيد بإدلب، مشيراً إلى أن مواصلة المؤسسات المعنية اتصالاتها بهدف تحقيق الأهداف المشتركة التي تم التوصل إليها في الاتفاقات المبرمة بين الجانبين.

جدير بالذكر كثفت تركيا خلال الأسابيع الأخيرة من إرسال التعزيزات العسكرية التي تضم دبابات وأسلحة ثقيلة إلى ريف إدلب، مع تقدم نظام الأسد وروسيا ووصولهم لمدينة سراقب، في محاولة منها لمنع التقدم، في وقت تصاعد الصدام بين تركيا والنظام وروسيا بعد استهداف نقطة تركية ثبتت حديثاً غربي مدينة سراقب أسفرت عن مقتل جنود أتراك.

المصدر: وكالات