أخبار سوريا

الفصائل الثورية تكبد قوات نظام الأسد خسائر فادحة على جبهات ريف إدلب

كبدت الفصائل الثورية قوات نظام الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية الموالية لها يوم أمس الجمعة، خسائر بشرية ومادية كبيرة، جراء هجمات للفصائل الثورية في الشمال السوري.

وذكرت وسائل إعلامية أن أكثر من 70 فرداً من قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، قتلوا بينهم لواء وعميد وعقيد إلى جانب إصابة العديد من العناصر خلال العمليات العسكرية على محاور قتالية مختلفة في إدلب.

وأضافت المصادر أن الفصائل الثورية دمرت 4 دبابات وطائرة استطلاع و3 مدافع ميدانية وعربة BMP وسيارة زيل ومدفعين من عيار 23 ملم إلى جانب قاعدة صواريخ مضادة للدروع.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع التركية أن القوات التركية عن تدميرها لـ 8 دبابات و 4 مركبات قتالية مدرعة و 5 مدافع هاوتزر و قاذفتي صواريخ للميليشيات فضلاً عن تحييد 56 عنصراً.

يشار إلى أن الجيش التركي استهدف العديد من مواقع قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، بالصواريخ والمدفعية وقنابل الطائرات المسيرة، رداً على مقتل 33 جندياً تركياً أمس بقصف جوي ومدفعي لنظام الأسد.

بدورها شنت الفصائل الثورية هجمات معاكسة على مواقع الميليشيات شرق إدلب وصدت محاولات تقدم جنوبها، كما قصفت العديد من الأهداف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وتأتي هذه التحركات الميدانية التي مازالت غير ثابتة في خضم مفاوضات مستمرة تركية روسية في أنقرة مقدمة لقمة غير مؤكدة بعد بين الرئيسين التركي والروسي للتوافق على الوضع في إدلب، وفقاً للواقع الميداني الجديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى