أخبار سوريا

تزامناً مع تهديدات نظام الأسد بشأن المجال الجوي.. الطائرات التركية تسقط طائرتين لنظام الأسد في إدلب

قامت الطائرات الحربية التابعة للجيش التركي اليوم الأحد، باسقاط طائرتين حربيتين تابعتين لنظام الأسد في محافظة إدلب، تزامناُ مع تقدم الفصائل الثورية على جبهات ريف إدلب.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن مقاتلات تركية من نوع “F-16” تمكنت من اسقاط طائرتين حربيتين من نوع SU-24″”، أقلعتا من مطاري السين العسكري والتي فور العسكري، مع ورود أنباء عن مقتل طاقميهما بالكامل طاقمها بالكامل.

في سياق متصل قالت وزارة الدفاع التركية :”دمرنا 3 منظومات دفاع جوي تابعة لنظام الأسد” ردا على إسقاطه طائرة مسيرة تركية بإدلب.

وكان هدد نظام الأسد، صباح الأحد، بأنه سيسقط أي طيران يخترق المجال الجوي لسوريا، لا سيما شمال البلاد، في وقت تشن فيه القوات التركية غارات مكثفة على قوات الأسد.

وقالت وسائل إعلام موالية: “إن قوات نظام الأسد أعلنت إغلاق المجال الجوي في شمال غرب البلاد أمام الطائرات والطائرات المسيرة”.

في حين قامت الفصائل الثورية بتدمير راجمة صواريخ غراد على جبهة معردبسة بريف إدلب الشرقي.

جدير بالذكر أن الفصائل الثورية تمكنت من اغتنام دبابة على محور قرية الدقماق بمنطقة سهل الغاب، وتدمير دبابتين في الفطاطرة وجورين، تدمير دبابة في قرية حزارين، واغتنام دبابة في قرية الطنجرة.

كما تمكنت من تدمير راجمتين صواريخ مثبتة على سيارة “بيك آب” عسكرية لقوات نظام الأسد، في معسكر جورين غربي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع “م.د”.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أنه تم إعطاب عربتين شيلكا لقوات الأسد، أثناء محاولتها اقتحام مدينة الصنمين شمالي درعا منذ فجر اليوم، مع فشلها في أكثر من محاولة للتوغل في الأحياء الغربية من المدينة، وسط تصدي مقاتلين سابقين من الجيش الحر من أبناء المدينة لتلك المحاولات.

يشار إلى أن القوات التركية تستهدف نظام الأسد بشكل مكثف، لا سيما عقب مقتل جنود لها في إدلب السورية، في حين أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأحد، أن اسم العملية ضد النظام هو “درع الربيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى