أخبار سوريا

خلوصي آكار: عملية “درع الربيع” بإدلب تتواصل بنجاح وفق المخطط لها

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الاثنين، إن عملية “درع الربيع” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، تتواصل بنجاح وفق المخطط لها، مؤكداً أن القوات المسلحة التركية ردّت وسترد بالمثل وبشكل أقوى على جميع الاعتداءات.

وقال أكار: “تتواصل العملية “درع الربيع” إلى الآن بنجاح وفق المخطط لها، والتي تأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، واتفاقيات أضنة وسوتشي وأستانة، بهدف توفير الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية حدودنا وشعبنا وإنهاء المأساة الإنسانية في المنطقة”.

وأضاف أنه تم تحييد 2557 عنصرا من قوات نظام الأسد في إطار عملية درع الربيع، بجانب تدمير مقاتلتين و8 مروحيات وطائرتين مسيرتين و135 دبابة و5 منصات دفاع جوي، و16 مضاد طيران، و77 عربة مدرعة، و9 مستودعات ذخيرة.

وأشار الى أن الجميع يعلم عدم وجود نية لتركيا في مواجهة روسيا، مؤكدا أن الهدف هو إيقاف مذابح نظام الأسد، لافتاً إلى أن المحادثات بين تركيا وروسيا متواصلة.

ولفت التقرير إلى أن تركيا نشرت طائراتها المقاتلة لضرب قوات نظام الأسد المدعومة من روسيا، فيما قال مسؤول بارز إن الطيران المسير يعد إبداعا عسكريا يظهر القوة التكنولوجية التركية في ساحة المعركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى