أخبار سوريا

مؤسسات عاملة في المجال الطبي تشكل فريق استجابة خاص بـ”كورونا” في سوريا

أعلنت مجموعة من المؤسسات والهيئات العاملة في المجال الطبي شمال غرب وشمال شرق سوريا في بيان عن تشكيل “فريق الاستجابة الوطنية لجائحة «الكوفيد -19» في سوريا”.

وقال البيان: إن الوباء يشكل تهديداً حقيقياً لحياة البشر، وما يزال في تفشٍّ مستمر بمختلف أنحاء العالم حتى اليوم، وسوريا بدورها تقع ضِمن هذا التهديد، خصوصاً في مخيمات الشمال حيث ينذر وصول الوباء بعواقب وخيمة.

وأوضح البيان أن الفريق يضمّ “أجساماً حكومية وهيئات ومؤسسات ومنظمات رسمية ومدنية” مهمتها اﻹشراف والتنسيق في مكافحة الوباء تحت مظلة المسؤولية الجماعية.

وأشار البيان إلى اتخاذ خطوات عملية على عدة مناحٍ تنظيمية وتشكيل مجموعات عمل على المحاور الرئيسية المتعلقة بالتصدي للوباء بالتماهي مع خطة عمل تم إعدادها من قِبل فريق سوريا وبإشراف منظمة الصحة العالمية في “غازي عنتاب” جنوبي تركيا.

ودعا البيان المؤسسات الدولية ذات الصلة للتعاون والدعم كما دعا المؤسسات اﻹعلامية إلى المساعدة في حشد الطاقات وتسليط الضوء على الوضع العامّ واحتياجات فريق الاستجابة.

يُذكر أن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أعلنت خُلوّ الشمال السوري حتى اليوم من أي إصابة بالفيروس، حيث تم فحص مئات الحالات، وكانت كلها سلبية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى