دولي

كورونا..مساعدات تركية لبريطانيا وإصابة طاقم سفينة إيطالية

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم مليونين ونصف المليون، وسط تحذير أممي من أن هذه الجائحة قد تؤدي إلى تضاعف عدد المهددين بالمجاعة، بما يمثل “كارثة إنسانية” عالمية، في وقت وصلت فيه مساعدات طبية تركية إلى بريطانيا، وأعلنت إصابة 34 من طاقم سفينة إيطالية رست بميناء ياباني.

وحذّر برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، من أن وباء كورونا المستجد يمكن أن يؤدي بسبب انعكاساته الاقتصادية المدمرة إلى تضاعف عدد المهددين بالمجاعة، وإلى “كارثة إنسانية” على مستوى العالم.

وقالت الوكالة الدولية إن “عدد الأشخاص الذين يعانون بشدة من الجوع يمكن أن يتضاعف بسبب وباء “كوفيد-19″، ليبلغ أكثر من 250 مليونا في نهاية 2020، مشيرة إلى خطر حدوث “كارثة إنسانية عالمية”.

وأودى الوباء بحياة أكثر من 175 ألف شخص حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول، في حين تجاوز عدد الإصابات مليونين ونصف المليون.

وأفاد موقع جامعة جونز هوبكينز بأن العدد الإجمالي للإصابات في الولايات المتحدة بلغ نحو 825 ألفا، في حين تجاوز عدد الوفيات 45 ألفا. ولا تزال مدينة نيويورك على رأس قائمة المدن الأميركية من حيث عدد الوفيات بـ14 ألفا و887.

من ناحية أخرى، أظهرت الفحوص الطبية التي أجريت على طاقم سفينة “كوستا أتلانتيكا” الإيطالية السياحية، الراسية في ميناء ناغازاكي الياباني؛ إصابة 34 شخصا بفيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء اليابانية الأربعاء بأن نتائج الفحوص الطبية لطاقم السفينة -المكون من 53 شخصا- أظهرت إصابة 34 منهم بفيروس كورونا.

وأوضحت أن السفينة لا تحمل على متنها ركابا، مشيرة إلى أنها رست في الميناء منذ يناير/كانون الثاني الماضي بهدف أعمال الصيانة التي تنتهي في نهاية أبريل/نيسان الجاري.

وفي الصين المجاورة، سُجلت ثلاثون إصابة جديدة اليوم الأربعاء، من بينها 23 حالة وافدة من الخارج، وذلك في ارتفاع لعدد الإصابات مقارنة باليوم السابق.

وقالت لجنة الصحة الوطنية -في بيان- إن عدد مرضى الفيروس الذين لم تظهر عليهم الأعراض ارتفع أيضا إلى 42، بعدما سجل 37 في اليوم السابق.

كما حظرت السلطات المحلية في مدينة هاربين (شمال شرقي الصين) دخول غير المواطنين إلى المناطق السكنية، وذلك في إطار مكافحة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستوردة.

وأفادت وسائل الإعلام الصينية بأن السلطات منعت المركبات غير المحلية وغير المسجلة من دخول المناطق السكنية، وطلبت عزل الأشخاص الذين يصلون إلى المدينة من خارج الصين

يشار إلى أن مدينة هاربين هي عاصمة مقاطعة خي لونغ جيانغ التي سجلت أكثر من أربعمئة إصابة مستوردة خلال الفترة الماضية.     

وارتفع العدد الإجمالي لإصابات كورونا في بر الصين الرئيسي إلى 82 ألفا و788، في حين ظل عدد الوفيات كما هو عند 4632.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى