أخبار سوريا

جنرال إسرائيلي: الأنشطة السرية لإخراج الإيرانيين من سوريا مستمرة

قال رئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أهارون حليوة: إن “الأنشطة السرية لإسرائيل في سوريا مستمرة، وتنجح بشكل كبير في العمل على إخراج الإيرانيين منها”.

وقال حليوه في حوار مطول مع الموقع الإلكتروني العبري “واللا”: “إن بشار الأسد يفهم، أو بدأ يفهم أن الإيرانيين الذين جاءوا لمساعدته بالحرب ضد تنظيم داعش بهدف إنقاذه، هم أنفسهم اليوم الذين يشكلون خطرا على استمرار حكمه، خصوصا وأنهم يشكلون خطرا كبيرا على قدرته لإعادة إعمار سوريا”.

ولفت الجنرال أهارون حليوة إلى أن ” نصر الله” يدرك جيدا الثمن الذي سيدفعه ميليشيات حزب الله ولبنان جراء أي تصعيد مع الجيش الإسرائيلي”، مؤكداً أن نقل الأسلحة القتالية من سوريا إلى لبنان مستمرا، والتموضع الإيراني في سوريا لم يختف”.

وأوضح رئيس قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أهارون حليوة، أن الأمين العام لميليشيات حزب الله اللبناني، “حسن نصر الله”، يفهم جيدا أن إسرائيل لن تسمح له بأي تصعيد، وبأن الجيش الإسرائيلي لن يسمح بوجود صواريخ دقيقة لدى الحزب. وأشار حليوة إلى أن “نصر الله” ليس غبيا، فهو يدرك جيدا قدراتنا الاستخباراتية وقوة الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات العسكرية [أمان]”، منوها إلى أن النشاط العسكري الإسرائيلي في سوريا لم يتقلص في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى