أخبار سوريا

“هيئة التفاوض” تبحث الوضع بسوريا وسبل تخفيف معاناة الشعب السوري

عقدت “هيئة التفاوض السورية” اجتماعها الدوري، الكترونياً بحضور معظم أعضائها، واستمعت الى عرض التقارير ميدانية وسياسية قدمها رئيس الهيئة، ورئيس الحكومة المؤقتة والرئيس المشترك للجنة الدستورية، الأعضاء في هيئة التفاوض.

وناقشت الهيئة جملة من المواضيع على جدول أعمالها وعلى رأسها المعاناة المستمرة للشعب السوري ولا سيما خلال الظروف الصعبة التي يمر فيها بمواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث استمعت إلى تقارير بخصوص الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهتها في المناطق المحررة وباقي المناطق، بدعم دولي من أصدقاء الشعب السوري.

وبحث الاجتماع أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار وما اتخذ من إجراءات الوقايتهم، واستعرضت الحالة الاقتصادية المتردية في عموم سوريا والتي تسببت بها ممارسات نظام الأسد الظالمة والجشعة، واستشراء الفساد وتحكمه بما تبقى من موارد وطنية، ومساعدات إنسانية واعاقة وصولها إلى محتاجها الفعليين في المناطق السورية كافة.

وأكد أعضاء الهيئة على استمرار مساعيهم عبر العمل الدبلوماسي بشكل فعال وقوي مع الدول الشقيقة والصديقة في الأمم المتحدة للوصول لقرارات بخصوص استمرار العمل في المساعدات الإنسانية عبر الحدود لإيصالها للسوريين المحتاجين عبر المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وأشاد المجتمعون بثبات وقف إطلاق النار في الشمال السوري، في وقت يستمر نظام الأسد ومن خلفائه في خروقات للاتفاقات بغية التملص من العملية السياسية وعرقلة عمل اللجنة الدستورية، وأكدت الهيئة على استمرار جهودها الحثيثة بخصوص إطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير المغيبين قسريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى