أخبار سوريا

الفصائل الثورية تحبط محاولة تسلل لقوات نظام الأسد جنوب إدلب وتكبده خسائر بشرية

قتل وجرح عدد من العناصر التابعين لنظام الأسد والميليشيات الموالية له، في محاولة تسلل جديدة إلى المناطق المحررة هي الثانية خلال يومين.

وقال مراسل فرش أونلانين: “إن عدداً من عناصرقوات نظام الأسد والميليشيات التابعة لها سقطوا بين قتيل وجريح بعد أن حاولوا التسلل على محور حرش بينين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد أن دارت اشتباكات مع الفصائل الثورية”.

وكانت الفصائل العسكرية صدت محاولة تسلل لمجموعة من قوات النظام والمليشيات الموالية له على محور الفطيرة بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب الخميس 28 أيار.

وقال المراسل: “إن عدداً من المجموعة المتسللة سقط بين قتيل وجريح بنيران الفصائل العسكرية جراء الاشتباكات التي اندلعت على المحور، مشيراً إلى أن قوات النظام والمليشيات الإيرانية قصفت محور الفطيرة جنوب إدلب بقذائف المدفعية للتغطية على انسحاب المجموعة المتسللة”.

وتكرر عناصر قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة لها خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الماضي، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقوات النظام ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من العدوان الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى