الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / ضمن حملة “لنكن سقفاً للمظلومين”.. الإغاثة التركية تنتهي من بناء 7 آلاف منزل جديد لنازحي إدلب

ضمن حملة “لنكن سقفاً للمظلومين”.. الإغاثة التركية تنتهي من بناء 7 آلاف منزل جديد لنازحي إدلب

انتهت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH من بناء 7 آلاف منزل جديد للنازحين من ريف إدلب جراء العمليات العسكرية الأخيرة، وذلك في إطار حملة “لنكن سقفاً للمظلومين”.

وبحسب المسؤول الإعلامي للهيئة “سليم طوسون”، أن مشروع بناء المنازل المؤقتة للنازحين في إدلب بدأ العام الماضي مع تزايد أعداد المتدفقين إلى المنطقة بكثرة.

ونقلت وكالة الأناضول عن “طوسون” قوله: “إن الهدف من هذه الحملة، تأمين مأوى للنازحين يقيهم من برد الشتاء وحر الصيف، وإنقاذهم من الظروف المعيشية الصعبة داخل الخيم”.

وأكد المتحدث أن هيئة الإغاثة التركية ستستمر في بناء المنازل المؤقتة لحين وصول عددها إلى 20 ألف منزل.

يُذكر أن العديد من الهيئات الإنسانية والمؤسسات الإغاثية التركية أطلقت عقب الهجوم الذي تعرضت له محافظة إدلب عدة حملات لمساعدة النازحين وسد احتياجاتهم من المأوى.

وفي شهر كانون الثاني/ يناير الماضي أطلقت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” حملة لإغاثة النازحين في إدلب تحت شعار “نحن معاً إلى جانب إدلب”، وذلك بمشاركة عدد من المنظمات أبرزها الهلال الأحمر التركي وهيئة الإغاثة الإنسانية IHH ووقف الديانة التركي. وقد أكد وزير الداخلية التركي في تصريح قبل أيام أن الحملة جمعت 717 مليوناً و63 ألفاً و102 ليرة تركية، (نحو 105 ملايين دولار)، مشيراً إلى أنه تم استكمال بناء 10 آلاف و762 منزلاً مؤقتاً، وأن هدف الحملة بناء 50 ألف منزل.