الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / بعد ارتفاع إصابات كورونا.. تحذيرات للنازحين في مخيمات الشمال

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. تحذيرات للنازحين في مخيمات الشمال

أصدر فريق “منسقو الاستجابة” اليوم السبت، جملة من الإرشادات للنازحين في مخيمات الشمال السوري، وذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا”.

وشدد الفريق على ضرورة عدم خروج الأطفال إلى خارج نطاق المخيمات بأي شكل من الأشكال، وحصرهم ضمن نطاق ضيق لا يتجاوز المترين خارج حدود الخيمة الواحدة. 

كما طالب العائلات النازحة في المخيمات المنتشرة في المنطقة، وتحديداً في بلدة أطمة بريف إدلب والمناطق المجاورة لها؛ إلى توخي الحذر الشديد والابتعاد عن النقاط الطبية بشكل كامل.

وأشار الفريق إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها النازحون في مخيمات الشمال السوري؛ من شح كبير في الدعم المقدم وانقطاعه عن البعض الآخر.

وتأتي تحذيرات “منسقو الاستجابة” في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة في “الحكومة المؤقتة” المعارضة مساء أمس الجمعة، تسجيل إصابتين جديدتين في الشمال السوري لترتفع بذلك حصيلة الإصابات إلى 3 حالات، بعد تسجيل أول إصابة هناك يوم الخميس الفائت. 

وقال وزير الصحة في “الحكومة المؤقتة”، مرام الشيخ، في تغريدة له على موقع “تويتر” مساء أمس: “للأسف حالتين ايجابيتين اليوم (الجمعة) بفيروس كورونا ليصبح عدد الإصابات الإيجابية ثلاثة”.

هذا وتعود الحالات المسجلة في الشمال السوري لثلاثة أطباء وهم:  أيمن السايح (جراحة عصبية)، و ناصر المفلح (جراحة أطفال) و محمد بيطار (جراحة فكية).

وكانت أطلقت خلال الفترة الماضية كل من “الحكومة المؤقتة” بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، “فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19″، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.