أخبار سوريا

صحة نظام الأسد: وفيات جديدة وارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 892

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عن تسجيل 45 إصابة جديدة بفايروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى 892 حالة، وسط تكتم ملحوظ على عدد الوفيات المسجلة بكورونا.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل مصور يظهر امرأة مرمية في أحد شوارع مدينة دمشق وتبدو عليها علامات الاختناق الشديد دون القيام بأي إجراء لإسعافها، ومر ذلك دون أيّ تعليق من قبل نظام الأسد، لتضاف الحادثة إلى ما جرى كشفه من فضائح لتعامل نظام الأسد مع المصابين في مناطق سيطرته.

في حين يتفشى كورونا بين الموظفين في مختلف الدوائر الحكومية، من موظفي وزارة الصحة والكوادر الطبية في المشافي الحكومية بدمشق، إضافة لكوادر جامعة دمشق بمختلف كلياتها، وأعضاء قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث.

وكانت شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً ملحوظاً لصور النعوات في مناطق سيطرة نظام الأسد لا سيّما في دمشق وريفها، وسط مخاوف كبيرة بشأن تفشي الفايروس مع رصد أعمار المتوفين من كبار السن ما يشير إلى ازدياد عدد الوفيات الناجمة عن كورونا، وسط إنكار وتجاهل النظام.

وكشفت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد في بيان لها، أن الحالات المعلن عنها بالفايروس هي الحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص المخبري بي سي آر فقط، وهناك حالات لا عرضية.

وزعمت الوزارة حينها إنها لا تملك الإمكانات لإجراء مسحات عامة في المحافظات، وألقت الوزارة بالمسؤولية على الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على البلاد الذي طال القطاع الصحي بكل مكوناته.

هذا ويرى مراقبون بأن نظام الأسد يعمد إلى توجيه الأبواق الإعلامية والسياسية التابعة له بالضخ الإعلامي المتواصل من خلال تصريحات الاستجداء لرفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، تزامناً مع تصاعد تفشي الوباء الذي طالما أنكره في وقت يواصل إخفاء حالات الاستهتار التي تسربت أجزاء منها لتفضح ممارسات نظام الأسد المجرم الذي يدّعي مواجهته المزعومة للفايروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى