دولي

هيئة الإغاثة التركية (iHH)ترسل مساعدات إنسانية للعاصمة اللبنانية

سارعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية(İHH) اليوم السبت، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لآلاف المتضررين في العاصمة اللبنانية بيروت بعد الانفجار الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى وخلف دمار كبير.

 وبحسب بيان لهيئة الإغاثة فإن أعمال البحث والإنقاذ لاتزال متواصلة، تزامناً مع أزمة استقبال المصابين في المستشفيات، واحتمال أن تعيش البلاد أزمة في الغذاء بعد أن كان مرفأ بيروت يشكل شرياناً حيوياً لتوريد المواد الغذائية.

وأوضحت الهيئة أن صوامع الحبوب الذي دمّرت في المرفأ إثر الانفجار كان المصدر الرئيسي للغذاء في البلاد، محذرة من تفاقم الأزمة الإنسانية في حال عدم إمداد لبنان بمادة الطحين بالكميات الكافية خلال فترة قصيرة.

وأكد البيان أن هيئة الإغاثة أطلقت على الفور حملة جمع تبرعات للمتضررين من الانفجار، ووزعت في هذا الإطار مواد غذائية وطعام على 3 آلاف و700 شخصاً.

ويشار إلى أن انفجار مرفأ بيروت خلف 154 قتيلاً، ونحو 6 آلاف جريح، ومئات المفقودين والمشردين، إضافة إلى خسائر مادية باهظة قدرت بين 10 إلى 15 مليار دولار.

ويزيد الانفجار من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطاباً سياسيا حاداً، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى