دولي

الانتخابات الأمريكية.. جو بايدن يفوز بترشيح حزبه الديمقراطي لمنافسة دونالد ترامب

استطاع جو بايدن بترشيح حزبه الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية لمنافسة الرئيس دونالد ترامب المقررة يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الذي تستضيفه ميلووكي، وكما كان متوقعاً فقد صوتت غالبية المندوبين الديمقراطيين لمصلحة نائب الرئيس السابق.

وخلال إعلان نتيجة التصويت شكر بايدن المؤتمرين، وأضاف “هذا يعني العالم بالنسبة لي ولعائلتي! ألقاكم الخميس” (غدا) حين سيلقي خطاب قبول الترشيح رسمياً في اليوم الرابع والأخير للمؤتمر.

وألقى الرئيس الأسبق بيل كلينتون كلمة خلال المؤتمر قال فيها: ” إنّه في الوقت الذي تغرق فيه البلاد في أزمة اقتصادية وصحية خطيرة، يجب أن يكون البيت الأبيض مركز قيادة، لكن بدلاً من ذلك هو عين العاصفة، لا توجد فيه سوى الفوضى”.

بدوره ألقى الرئيس الأسبق جيمي كارتر كلمة أشاد فيها بمزايا بايدن، ولا سيما “خبرته وشخصيته وكياسته”، معتبرا إياه الشخص القادر على “توحيدنا واستعادة عظمة أميركا”.

واستهدف اليوم الثاني للمؤتمر، تحت عنوان “القيادة تهم”، إثبات أن بايدن سيمثل العودة للوضع الطبيعي بعد “فوضى” إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، على حد قول كلينتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى