أخبار سوريا

خلال دورية جديدة على M4.. انفجار مجهول يستهدف عربة روسية جنوبي إدلب

سيرت القوات الروسية والتركية اليوم الثلاثاء دورية مشتركة على الطريق الدولي “أم 4″، وهي الدورية الخامسة والعشرين في تعداد الدوريات المشتركة، بين تركيا وروسيا، جنوبي إدلب.

وقال ناشطون: إن مجهولين استهدفوا الدورية المشتركة، على طريق “أم 4″، الأمر الذي نتج عنه إعطاب عربة روسية بالقرب من بلدة “أورم الجوز -القياسات”، بريف إدلب الجنوبي.

وسبق أن أعلن فصيل يطلق على نفسه “كتائب خطاب الشيشاني” مسؤوليته عن عمليتين استهدفتا الدوريات المشتركة على الطريق الدولي في ريف إدلب.

وقامت وزارة الخارجية الروسية بتعليق الدوريات العسكرية المشتركة مع تركيا، على الطريق الدولي (إم 4) في ريف إدلب، متذرعة بما أسمته “هجمات المتشددين”.

وكان توسع مسير الدوريات الروسية لأول مرة في الخامس من شهر أيار مايو الماضي، وسيرت القوات التركية الروسية، سبع دوريات مشتركة مختصرة، على الطريق الدولي “أم 4″، اقتصرت على المنطقة الواقعة بين بلدة النيرب ومدينة سراقب، بمسافة لاتتعدى 2 كم، قبل توسع نطاق الدوريات بشكل تدريجي.

وكانت القوات العسكرية التركية خلال الفترة الماضية، ثبتت نقاط تمركز جديدة لقواتها على الطريق الدولي “أم 4” بريف جسر الشغور، في سياق المساعي التركية لنشر نقاطها على كامل الطريق الدولي لتأمين تشغيله وحمايته.

ويأتي تسيير الدوريات تطبيقاً لاتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 بين تركيا وروسيا، وينص على تسيير دوريات بين القوات التركية والروسية انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى