أخبار سوريا

كورونا.. منسقو الاستجابة يحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية شمال سوريا

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا”، صباح اليوم الأربعاء، بياناً يهدد فيه من تدهور الأوضاع الإنسانية بسبب ضعف الكادر الطبي والأهالي في التعامل مع جائحة كورونا شمال سوريا.

وقال البيان: “إن السلطات الصحية شمال غربي سوريا، تواصل تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الحالات الإيجابية الكلي 138 حالة حتى الآن”.

وانتقد الأسلوب العشوائي الذي يُتعاملُ به مع الفيروس من قبل الأهالي، والاستمرار بالتراخي في الإجراءات المناسبة والشديدة من قبل الكادر الطبي.

وعبر البيان عن قلقه تجاه ارتفاع عدد الإصابات، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، منوهاً أنه وفي بداية مراحل انتشار الفيروس تم التعامل معه بشكل جيد وتم تسجيل انخفاض بعدد الإصابات حينها.

وشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية، الاحترازية وملاحقة المخالفين، وخاصةً في المناطق التي تشهد تزايداً في أعداد الإصابات، محذراً من أن أعداد الإصابات ستتضاعف عدة مرات ما لم يتخذ إجراءات صارمة وبشكل فوري للحد من تفشي الوباء.

ونوه البيان أن المنطقة ستتعرض لكارثة كبيرة وقد تشهد تسجيل أرقام مرتفعة إذا استمر عدم الالتزام بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية.

وأوضح: “إن الأوضاع الإنسانية في شمال غربي سوريا وخاصةً في القطاع الطبي تستوجب التحرك بشكل فوري لمنع أن يجد فيروس كورونا موطئ قدم له في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى