أخبار سوريا

رغم تصاعد منحنى انتشار فيروس كورونا.. تربية إدلب تعلن موعد افتتاح المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، عن افتتاح المدارس أمام الطلاب يوم غد السبت بعد أشهر من إغلاقها، وذلك رغم تصاعد منحنى انتشار وباء كورونا.

وكانت مدارس إدلب قد أغلقت أبوابها منذ منتصف العام الدراسي الفائت بسبب انتشاء وباء كورونا على مستوى عالمي رغم عدم تسجيل أي حالة إيجابية في الشمال السوري حينها.

واعتمدت كثير من المدارس على مواصلة تعليم الطلاب عن بعد عبر التواصل مع ذويهم عن طريق الهواتف وتكليفهم بالإشراف على متابعة التعليم في محاولة لاستدراك ما يمكن استدراكه عن بعد، إلا أن المدارس ستعود للتعليم غداً بشكل فيزيائي، أي بالحضور المادي للطلاب والمدرسين.

ونص قرار المديرية على “افتتاح المدارس واستقبالها الطلاب لجميع المراحل في مديرية التربية والتعليم بإدلب وإعادة التعليم الفيزيائي إليها وذلك اعتباراً من يوم السبت 26/ 9/ 2020” مع التأكيد على ضرورة “ضمان اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، والتقيد بالتعليمات من أجل المحافظة على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية”.

وأكد القرار أنّ المديرية ستتابع تقيد المدارس بإجراءات الوقاية من وباء كورونا كل على حدة للتأكد من إمكانية استمرار التعليم الفيزيائي فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى