أخبار سوريا

بومبيو: على نظام الأسد مواجهة العزلة المستمرة إذا ما استمر في حربه ضد شعبه

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن على نظام الأسد الاستمرار في مواجهة العزلة الدولية المفروضة عليه إذا ما استمر في حربه ضد الشعب السوري.

وقال بومبيو في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: إن “الولايات المتحدة وشركاءها في المجموعة المصغرة أعادت التأكيد على دعمها للحل السياسي في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وأضاف: أنه “يجب على نظام الأسد إنهاء الحرب الوحشية التي يشنها ضد الشعب السوري، أو مواجهة العزلة المستمرة”.

وتأتي تصريحات بومبيو هذه بعد الإعلان عن قيام وفد أمريكي رفيع المستوى بإجراء زيارة إلى العاصمة السورية دمشق في آب/ أغسطس الماضي التقى خلالها “علي مملوك” مستشار الأمن الوطني لدى نظام الأسد.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الوفد الأمريكي ضم نائب مساعد الرئيس كاش باتيل، وأن المباحثات تركزت حول إمكانية عقد صفقة مع نظام الأسد للإفراج عن الصحافي الأمريكي “أوستن تايس” والطبيب الأمريكي السوري، “ماجد كم ألماز”.

يُذكر أن بومبيو أكد في تصريح صحافي يوم أمس الأول أن بلاده لن تغير سياستها تجاه نظام الأسد لقاء الإفراج عن “تايس”، ولن تدفع أي ثمن مقابل عودة الرهائن، وذلك وسط تقارير تؤكد أن نظام الأسد وضع عدة شروط لإطلاق سراح المحتجزين الأمريكيين من بينها انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى