أخبار سوريا

قتلى وجرحى بقصف روسي على سوق للمحروقات في مدينة جرابلس

قتل خمسة مدنيين وأصيب 10 آخرون نتيجة قصف صاروخي نفّذته قوات العدوان الروسي، ليل أمس الجمعة، على سوق محروقات قرب مدينة جرابلس، بريف حلب الشلرقي.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن ” 3 صواريخ شديدة الانفجار ضربت سوق المحروقات في منطقة الدابس، الواقع جنوب مدينة جرابلس، ما تسبب بسقوط 5 قتلى و10 جرحى في صفوف المدنيين، واندلاع حرائق في المنطقة، وخسائر مادية كبيرة”.

وتداولت صفحات ومواقع موالية لنظام الأسد تسجيلات مصورة قالت إنها للحظة انطلاق الصواريخ من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، باتجاه مدينة جرابلس، في حين ادّعت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن طائرات مجهولة استهدفت حراقات بدائية لتكرير النفط المسروق، حسب زعمها.

وليست هذه المرة الأولى التي يشن فيها العدوان الروسي ضربات ضد المناطق المحررة في ريف حلب الشرقي والشمالي الخاضعة لتفاهمات مع الجانب التركي، إذ تكرر القصف على تلك المنطقة وعلى حراقات النفط أكثر من مرة، وذلك بالتزامن مع الخروقات التي تشنها قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها في الشمال السوري. وتخضع مدينة جرابلس لسيطرة الجيش الوطني والقوات التركية، وكانت الفصائل الثورية قد بسطت سيطرتها عليها بعملية عسكرية ضد تنظيم “داعش” عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى