أخبار سوريا

هادي البحرة: مباحثات اللجنة الدستورية ستؤدي لتفعيل العملية السياسية بالرغم من مماطلة نظام الأسد

أعلن رئيس وفد المعارضة السورية في اللجنة الدستورية هادي البحرة، أن عقد المزيد من محادثات اللجنة الدستورية السورية أمر في غاية الأهمية بالرغم من ممطالة نظام الأسد.

وأكد البحرة في تغريدات على صفحته على موقع تويتر، أن عمل اللجنة الدستورية سيؤدي لتفعيل العملية السياسية في سوريا، ولتنفيذ القرار 2254 الذي أصدره مجلس الأمن الخاص بسوريا، مشيراً أن “الاتفاق على عقد الجولتين المقبلتين وعلى عمل اللجنة الدستورية ككل هو أمر مهم، سواء أثمر أم لم يثمر”.

وأضاف البحرة أن الوفد الخاص بنظام الأسد، يستمر بمماطلة وتعطيل موعد لعقد الجولة الرابعة لمحادثات اللجنة الدستورية، إذ يسعى وبحسب البحرة “ﻹغراق الوفد المعارض في تفاصيل جانبية والتركيز على “محاربة اﻹرهاب” بهدف جره إلى اعتراف بشرعيته والتأكيد على أنه يواجه تنظيمات مرتبطة بالقاعدة وميليشيات تسعى للانفصال وتفتيت الدولة.”

وحدد البحرة هدف الجولة المقبلة بمناقشة ما يطرحه وفد نظام الأسد بشأن المبادئ الوطنية “أما الجولة الخامسة من أعمال اللجنة الدستورية فهي لمناقشة ما يطرحه وفد المعارضة السورية بشأن المبادئ الأساسية للدستور”.

والجدير بالذكر أن غير بيدرسون المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، قال في وقتٍ سابق أن الصراع في سوريا لن ينتهي بأعمال اللجنة الدستورية وحدها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى