أخبار سوريا

أوباما يعلن عن فشله في حل الأزمة السورية خلال فترة رئاسته

قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إن إدارته أخفقت أثناء توليه منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في حل المأساة السورية فشلت في إقناع المجتمع الدولي بالحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وأعلن باراك أوباما في مقابلة خاصة مع القناة الألمانية “NTV”، أنه خلال الربيع العربي كانت مصر في دائرة الضوء، ثم ليبيا وسوريا التي بدأت في الانهيار، وأن المأساة السورية مازالت تؤلمه.

وخلال حديثه أكد أنه فشل في إقناع المجتمع الدولي لضرورة منع انهيار سوريا، مضيفاً أنه لا يستطيع التوقف عن التفكير في المعاناة الإنسانية فيها.

وغادر الرئيس الأمريكي باراك أوباما البيت الأبيض في 20 يناير/كانون الثاني بعد 8 سنوات كاملة لحكم الولايات المتحدة، وخلفه الرئيس دونالد ترامب.

ولم يستطع أوباما حسم الصراع في سوريا، حيث شهدت فترتي حكمه إخفاق أمريكي في إيجاد حلول أزمات المنطقة العربية، حيث عند نهاية فترته الرئاسية الثانية كانت المعارك مشتعلة بسوريا منذ أكثر من 5 سنوات.

وارتبط اسم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بصفقة السلاح الكيماوي التي فرض فيها على نظام الأسد، تسليم السلاح الكيماوي بعد مجزرة الغوطتين التي استشهد فيها 1450 مدنيا، إثر قصفها بغاز السارين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى