أخبار سوريا

الهجرة التركية تعلن شروط لنقل “الكملك” للسوريين


أعلنت دائرة الهجرة في تركيا عن الشروط النهائية التي تخول اللاجئين السوريين لديها، الحصول على إذن لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) مِن ولاية إلى غيرها.

واعتمدت الهجرة التركيّة قائمة نهائيّة بالشروط الواجب توفرها من أجل إتمام عملية نقل “الكيملك”، مشيرتاً إلى أن عدم توفر أحد الشروط سيمنع السوريين مِن إتمام عملية النقل بين الولايات.

وأوضحت أن الأفراد الذين تتوفر فيهم الشروط التالية هم الذين يمكنهم تغيير مكان “الكملك”، أن يكون طالبًا يحمل بطاقة جامعية وتم قبوله بجامعة الولاية المقصودة، أو أن يتحصل على إذن عمل ساري المفعول صادر عن الولاية المراد النقل إليها.

وتابعت: بالإضافة إلى الأشخاص الذين تحصلوا على إحالات طبية من المشافي الحكومية إلى الولاية المقصودة، أو لمِّ شمل الأسرة بين الزوجين وأبنائهم الذين تحت سن الثامنة عشر شريطة وجود دفتر عائلة تركي.

ويُمنع السوريون في تركيا الذين يقيمون في غير الولايات التي استخرجوا منها “الكيملك” مِن الخدمات الطبية “المجانيّة” وتثبيت منازلهم في دوائر النفوس وغير ذلك مِن الخدمات، كما أنّهم يتعرّضون للمخالفة المالية وخطر الترحيل في حال وجودهم في غير ولاية تسجيلهم دون “إذن سفر”.

ويقيم في تركيا بحسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية نحو أربعة ملايين سوري معظمهم يخضعون لقانون “الحماية المؤقتة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى