أخبار سوريا

“مجلس سوريا الديمقراطية” يدعو المجتمع الدولي لإعادة اللاجئين السوريين لبلادهم

دعا ما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطية”، اليوم الخميس، المجتمع الدولي لإعادة الاعمار في شمال شرقي سوريا والتي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية “لتأمين عودة اللاجئين والنازحين السوريين” حسب زعمه.

جاء ذلك في مؤتمر “أبناء جزيرة الفرات”، في مدينة الحسكة لضمان جذب المجتمع الدولي لدعمهم في مشروع “إعادة الاعمار”، وخرج بمقررات وتشكيل لجنة لمتابعتها وتنفيذها.

كما شارك في المؤتمر عدة شخصيات سياسية منهم “جمال سليمان-قدري جميل” وأكثر من عشرة شخصيات من خارج البلاد شاركوا الاجتماع عبر تقني الفيديو.

وطلب المجلس من الدول الغربية لتقديم الدعم الكافي لا عادة الاعمار في “المناطق المحررة من تنظيم الدولة” بما يضمن عودة اللاجئين، كما أكد على دعم ميليشيات الحماية في “حربها ضد الإرهاب والتطرف بدعم من التحالف الدولي بما يحفظ الأمن والاستقرار”.

ومن جانبه دعا نظام الأسد وروسيا اللاجئين السوريين للعودة وإعادة إعمار سوريا تحت شعار ما يسمى “مؤتمر عودة اللاجئين السوريين”، بعد أن قامت هي بتهجيرهم وقتلهم، وهو ما رفضه المجتمع الدولي والشعب السوري.

ويشكل ملف إعادة اللاجئين ورقة تحاول كافة الأطراف في سوريا اللعب بها، بمن فيهم نظام الأسد الذي يحاول الترويج لنفسه كأمر واقع، وأيضاً يقدم نفسه كضمانة للغرب في مواجهة “المتطرفين” ويعمل بعض التابعين لنظام الأسد في الدول الغربية ضِمن شبكة علاقات عامة على متابعة ذلك الموضوع وفقاً لتقارير وصحف غربية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى