أخبار سوريا

مجلس القبائل والعشائر السورية يتحضر لعقد مؤتمر عام بريف حلب الشمالي

يتحضر مجلس القبائل والعشائر السورية يوم غد الاثنين، لعقد مؤتمر عام في قرية سجو بريف حلب الشمالي، وذلك في وقت تشهد فيه القبائل السورية زيادة في محاولات الاستقطاب من كل الأطراف الفاعلة في الشأن السوري.
وحول أهداف المؤتمر قال المتحدث الرسمي باسم المجلس، الشيخ مضر حماد الأسعد، “يسعى المؤتمر إلى توحيد الهدف والرؤية لدى أبناء الشعب السوري، والعمل على تكاتفهم بعيداً عن القوميات، لتعزيز وحدة سوريا أرضاَ وشعباً، وكذلك دعوة التحالف الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة العمل على إحياء المسار السياسي للحل في سوريا وفق بيان جنيف والقرار الأممي رقم 2254و2218وتشكيل الحكم الانتقالي ذات الصلاحيات الكاملة”.
وأضاف حماد الأسعد، أن النظام السوري يتاجر بورقة العشائر السورية، من خلال علاقاته مع بعض الشخصيات التي تدعي تمثيلها للعشائر، والأمر ذاته تفعله قوات سوريا الديمقراطية.
وأشار الأسعد إلى أن “المؤتمر يؤكد على ضرورة تحرير منطقة الجزيرة السورية والفرات وطرد قوات سوريا الديمقراطية والميليشيات الإيرانية والاحتلال الروسي، لضمان وحدة سوريا أرضاً وشعباً، وإعادة الإعمار وعودة اللاجئين والنازحين إلى منازلهم، ومناقشة تشكيل جيش وطني يضم أبناء كافة القبائل والعشائر”.
ونوه الأسعد إلى أن المؤتمر سيشهد حضور شيوخ ووجهاء من كل القبائل والعشائر في الداخل السوري، والتركي.
وتأسس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية في ولاية شانلي أورفا التركية (جنوب)، وعقد عدة اجتماعات في مدينتي أورفا وأنقرة تمهيدًا لمؤتمره العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى