أخبار سوريا

الاتحاد الأوروبي: نساهم ب7.5 مليون يورو لمساعدة السوريين

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه يساهم بمبلغ 7.5 مليون يورو، في برنامج “اليونسيف” (منظمة في الأمم المتحدة) لتقديم الدعم الإنساني للعوائل والأطفال الأكثر حاجةً، في سوريا.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز ليناريتش: “إن الأطفال سوريا يحتاجون إلى دعمنا أكثر من أي وقت مضى، بعد قرابة مرور عقدٍ على الحرب في بلادهم”.

وأضاف ليناريتش، “يجب تزويد العائلات بالمساعدة الطارئة والحماية والحصول على المياه الصحية والصرف الصحي، خصوصًا خلال جائحة فيروس كورونا”.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيمد الأطفال في سوريا بالدعم اللازم لإكمال تعليمهم، مشيراً “ذلك يمثل الأمل في حياتهم لمستقبل أفضل وأكثر شمولاً”.

ومن جانبه قال ممثل “اليونسيف” في سوريا، بو فيكتور نيلوند: “ستتبقى اليونسيف ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية لملايين الأطفال السوريين، مع اقتراب العام العاشر للحرب في سوريا”.

وكانت دعت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في ال”يونيسف” هنريتا فوري، إلى استمرار إرسال المساعدات إلى شمال غرب سوريا، واعتبرت ذلك ضرورة ملحة، وأشارت إلى أن اليونيسف أرسلت منذ بداية العام، 100 شاحنة محملة بالأغذية والمواد الضرورية الأخرى من أجل الأطفال في سوريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى