أخبار سوريا

الصفدي يدعو للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية

دعا وزير الخارجية الأردنية إلى ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويقضي على الإرهاب ويعيد لها أمنها واستقرارها ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين.

وأكد أيمن الصفدي خلال لقاء مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جويل رايبورن على “ضرورة وجود دور عربي فاعل في جهود حل الأزمة السورية، وعلى أهمية تثبيت الاستقرار وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لتخفيف معاناة السوريين، خصوصاً في الجنوب السوري”.

وأوضح الصفدي أنه لا حل عسكريا للأزمة السورية وأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء المأساة التي سببت دمارا وخرابا وقتلا يجب أن يتوقفوا.

كما أكد الطرفان حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون والتنسيق في جهود حل أزمات المنطقة وتكريس الأمن والاستقرار.

وكان المبعوث الأميركي إلى سوريا، جويل رايبورن قال: إن أميركا “ستفرض عقوبات على غير السوريين، ضمن قانون قيصر لمساعدتهم نظام الأسد، وأكد التزام بلاده المساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية وبناء الاستقرار والأمن اللازمين لمستقبل أفضل للشعب السوري”.

وكانت قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رايبورن تباحث الأزمة السورية، خلال جولة زار فيها “تركيا ومصر والبحرين وإسرائيل ومنطقة شمال شرق سوريا”، انطلقت في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى