أخبار سوريا

خارجية نظام الأسد تزعم أن قصف دير الزور هو “تناغم أمريكي إسرائيلي”

وجهت وزارة الخارجية في نظام الأسد رسالة لمجلس الأمن والأمم المتحدة قالت فيها: “إن القصف الإسرائيلي، تناغم واضح ومكشوف لتنفيذ المشاريع التي تخطط لها الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول العميلة لها بما فيها إسرائيل” حسب زعمها.

وبحسب وكالة “سانا” الموالية، أكدت خارجية نظام الأسد، أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دير الزور، تعتبر “تناغماً أمريكيا إسرائيلياً، تتماشى مع مصالح الفصائل الثورية والقوات الكردية”.

وأشارت “أن القصف الإسرائيلي أتى، في الوقت الذي تواصل فيه المجموعات الإرهابية، ارتكاب الجرائم بحق الشعب السوري” حسب قولها.

ولفتت خارجية نظام الأسد “أن استهداف دير الزور، لا يدع مجالاً للشك على وجود اتفاق وتنسيق بين كل الأطراف المعادية لسوريا وعلى تبادل الأدوار بهدف تنفيذ أجندات مشتركة لتحقيق بعض المشاريع الانفصالية في المنطقة”.

كما طالبت الرسالة بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه “الاعتداءات” الإسرائيلية، مشيرةً “إننا مصممون لتلقي المساعدة من الدول الصديقة (إيران-روسيا)، على استعادة سوريا” على حد وصفها.

وكانت قد استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بأكثر من 50 غارة جوية، 30 موقعاً للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى